ماريوحنا الهرقلى وبيفام خاله - أم القصور
++++++++++ مرحبا بكم فى منتدي الهرقلي ++++++++++

ماريوحنا الهرقلى وبيفام خاله - أم القصور

منتدى مسيحى
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع: سلسلة القديسين المعاصريين 8

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pc1
Admin
avatar

عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 04/09/2008
الموقع : ربنا موجود

مُساهمةموضوع: موضوع: سلسلة القديسين المعاصريين 8   الجمعة أكتوبر 03, 2008 2:24 pm

القديس القمص متى باسيلى
سيرة القديس القمص متى باسيلى:
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=28073
قالوا عن القديس القمص متى باسيلى:
+البابا كيرلس السادس:
كان قداسة البابا المتنيح الانبا كيرلس عندما يتقابل مع احد ابناء الاقصر يقول لة (قولوا لابونا متى يصلى من اجل البطريرك كيرلس).
كما انة اذا جاء احد ابناء الاقصر الى البابا كيرلس وطلب صلواتة كان يجيبة :عندكم ابونا متى وجاى تدور على حد يصلى لاجلك.
+البابا شنودة الثالث:
عندما زار قداسة البابا شنودة (حين كان اسقفا) مدينة الاقصر فقال لطلبة الكلية الاكليركية قبل سفرة (انا رايح الاقصر لاخذ بركة متى باسيلى) وبالفعل زارة فى منزلة بالاقصر وسئل مرة فى محاضرة الجمعة :هل يوجد قديسون فى عصرنا الحالى؟ افجاب قداستة قائلا اللة لايترك نفسة بلا شاهد ...ثم بدا يتكلم عن حياة الاب القمص متى ومعجزاتة.
+المتنيح القديس النارى الانبا مرقس مطران الاقصر واسنا واسوان:
هذا المطران القديس كان يجل الاب القديس القمص متى و يحترمة ويحبة حبا كبيرا . وهو الذى سامة كاهنا وكان ينادية (تعال يا ابونا المبروك...)
+المتنيح الانبا انطونيوس مطران سوهاج والمنشاة:
كان الانبا انطونيوس المتنيح يطلب بالحاح من القديس القمص متى باسيلى ان يصلى من اجلة ..وكان احيانا يبيت فى دير المحارب ليصلى القداس لكى يشاركة القمص متى ...طمعا فى بركة القديس القمص متى.
+الانبا اغريغوريوس اسقف عام الدراسات العليا و البحث العلمى:
كان نيافة الانبا اغريغوريوس يحرص على زيارة القمص متى باسيلى لذلك كلما تحدث عن القداسة اشاد بتقوى و قداسة القمص متى باسيلى و سمو روحانيتة ...وكتب عنة نيافة الاب اغريغوريوس فى مقدمة الطبعة الاولى من سيرة هذا القديس فى مقدمة الكتاب مايبين قوة العلاقة التى كانت تربط بينهما وعن سمو القامة الروحية التى وصل اليها هذا القديس العظيم.
معجزات القمص متى باسيلى:
1+انا اجازى يقول الرب:
1-فى بداية خدمتة الكهنوتية كان بتردد على بيتة عدد كبير من الناس وذات مرة مذ احدهم يدة الى دولاب الاب متى واخذ شيئا يخصة , ولما جاء الاب متى سال : من مد يدة الى الدولاب؟ وكان الذى مد يدة و اخذ هذا الشى ء موجودا و لكنة لم يتكلم ,فقال الاب متى : مادام الذى اخذ لايريد الكلام فاليد التى سرقت ستلدغها عقرب الان !!! وفعلا بعد اقل من نصف ساعة كان العقرب لذغ اليد التى امتدت الى دولاب الاب متى .
++++++++++++
2-وفى جزيرة البعيرات غرب مدينة الاقصر حدثت المعجزة الاتية وهى انة ذهب الى رجل خاطىء اراد ان يرتد عن الدين المسيحى وبعد محاولة ارشاد و نصح من الاب القديس القمص متى ولكن لم يقتنع الرجل فخرج الاب متى من عندة غاضبا و اثناء خروجة تعثرت قدمة فسقط على الارض من شدة الحزن فوقعت عمامتة من على راسة الى الارض , فضحك الرجل مستخفا بالاب متى , فنهض الاب متى من على الارض و قال للرجل انت لم تهيننى انا بل اهنت كهنوت اللة وصاحب الكهنوت هيتصرف فيك.....وذهب الاب القديس الى بيتة غاضبا ومانا استراح قليلا الا واتاة خبروفاة الرجل الشرير الذى اراد الارتداد عن دين المسيحى.
++++++++++++++
3+روى احد ابناء الاقصر انة فى ذات مرة كان الاب القمص متى يسير فى شارع المحطة واذا بعربة حنطور يجنح قائدة الغير المهذب الى جهة القمص متى باسيلى ,فصدم الحصان ابونا متى فسقط على الارض بطريقة مهينة فتجمع الناس حولة محاولين تطييب خاطرة . ونهض الاب متى من الارض و قال (ربنا يتصرف)...فلم يذهب صاحب الحنطور اكثر من خمسة امتار حتى سقط على حصانة سلك كهربائى كان ممتدا فى وسط الشارع ولم تمر بضعة ثوان حتى كان الحصان متمددا على الارض ميتا .وكان ذلك درسا رادعا للسائق ولكل من يحاول احد رجال اللة بسوء.
صورة القديس متى باسيلى:
4shared.com/file/25469055...?cau2=403tNull
تابع معجزات القديس القمص متى باسيلى :
4+سلطانة على الاشرار:
روى الاستاذ اميل عويضة انة فى ذات ليلة كان الاب القمص متى باسيلى قد عقد زواجا فى بلدة ارمنت وبينما هو عائد متاخرا بالليل الى بيتة تربص لة احد الاشرار ليسلبة ماحصل علية بعد عقد الاكليل واختبا الرجل الشرير فى زرع القصب فلما ابصر الاب القمص متى نادى علية قائلا :قف يا قمص عندك فاجاب القمص القديس قائلا :بل قف انت عندك ...وفعلا تسمر الرجل حتى الصباح ولم يستطع ان يخرج من مكانة ولما خرج الناس فى الصباح وراوة ثابتا فى مكانة لايتحرك فادركوا الامر فذهب اصحاب الرجل الى القديس القمص متى باسيلى واستسمحوة طالبين صلواتة فصلى على قليل من الماء لكى يعطوة لذلك الشقى ليشرب منة وحين فعل ذلك تحرك من مكانة وجاء يعتذر عن شرة.
+++++++++++++++++
5+الساقية تجف:وحدث فى ذات مرة ان القمص متى كان عائدا من خدمتة وعطش حمارة فمال ليسقية من ساقية ماء ولكن احد الاولاد الاشقياء اراد معاكسة الاب متى فوضع ترابا فى الساقية فلم يستطع الحمار ان يشرب فعاتب الاب متى ذلك الولد الشقى وقال لة (لية يا ولدى عملت كدة ؟!!) ثم مضى الاب متى فى طريقة غاضبا على ذلك الولد فما ان وصل الى بيتة حتى جفت الساقية .بل و تعطلت فعلم اصحاب الساقية بما فعلة الولد مع القمص متى فذهبوا الية و استسمحوة طالبين المغفرة فصلى القمص متى على زجاجة ماء وامرهم ان يسكبوها فى الساقية فعادت الساقية الى العمل.
+++++++++++++++
6+طفل بعد العقم:لم تقتصر معجزات الاب القديس القمص متى باسيلى على المصريين بل امتدت الى غير المصريين فذهب الية ذات يوم Milz Welsoon سفير بريطانيا و المندوب السامى فى مصر ولم يكن لة ولد .فسالة ان يدعو لة حتى يرزقة الة ولدا فصلى الاب متى قائلا الذى اعطى ابراهيم بعد الشيخوخة ابنة الحبيب اسحق واعطى زكريا ابن الموعد يوحنا قادر ان يعطيك ابنا فى هذا العام ...وفعلا تستجاب الطلبة وقد اعطاة الرب الالة ولدا وعمدة القمص متى .
+++++++++++++++++++
7+اشفوا مرضى ,اخرجوا شياطين :
يروى السيد داود يسى وهو من ابناء الاقصر انة كان يعرف شخصية مسئولة فى مقر محافظة قنا وكان لهذة الشخصية ابن مريض لازم الفراش لمدة اكثر من عامين احتار فية الاطباء حتى انهم لجاوا للسحرة و العرافين .فتوسط السيد داود يسى عند القمص متى باسيلى لكى يصلى للابن المريض وفعلا ذهب ابونا متى برفقة ابنة القس عازر ومعهما السيد داود يسى الى قنا الى منزل هذة الشخصية الكبيرة وصلى القديسان ابونا متى وابنة القمص عازر وكان للصلوات الاثر العجيب اذ قام الشاب الطريح على قدمية وسط دهشة من حولة معترفين بركة صلوات ابونا متى .
هذة مجرد امثلة لمعجزات القديس العظيم القمص متى باسيلى بركة صلواتة فلتكن مع جميعنا امين.
صلوا لاجلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elharaklybeefam.mam9.com
 
موضوع: سلسلة القديسين المعاصريين 8
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماريوحنا الهرقلى وبيفام خاله - أم القصور :: المكتبة الدينية :: تاريخ كنسي - سير قدسين-
انتقل الى: